منتديات ايجى تطوير للدعم والمساعدة
منتديات ايجى تطوير للدعم والمساعدة


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Cpm Affiliation : the cpm advertising network
تصويت
ايه رايكم فى الاستايل الجديد للمنتدى
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 مش حلو
 احلى من اللى قبله
استعرض النتائج
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قالب معاينة المواضيع topics_list_box تعمل مع اى استايل محول من vb لاحلى المنتديات من صنعنا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مطلوب استايل الديف بوينت الحالي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك منتدى انور ابو البصل الاسلامي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كود نشر مواضيع منتداك على الفيس بوك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك استايل سنة جديدة 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك استايل اسلامي بناتي 2015
شارك اصدقائك شارك اصدقائك سبل مرافقة الرّسول في الجنّة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كود التومبلايت: اهلا بك زائرنا الكريم انت قادم من محرك البحث قوقل و تبحث عن الموضوع ..
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كود تقيم الموضوع مثل مدونات بلوجر تصميم ايجى تطوير
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كود نشر المواضيع على المواقع الاجتماعية مثل ايجى تطوير
الجمعة يناير 08, 2016 12:51 pm
الإثنين ديسمبر 29, 2014 10:59 pm
الخميس أغسطس 21, 2014 11:49 pm
السبت فبراير 22, 2014 4:34 pm
السبت يناير 04, 2014 7:27 pm
السبت يناير 04, 2014 7:08 pm
السبت ديسمبر 28, 2013 12:58 pm
الجمعة ديسمبر 13, 2013 12:06 pm
الجمعة ديسمبر 13, 2013 11:49 am
الجمعة ديسمبر 13, 2013 11:44 am
إضغط علي شارك اصدقائك او لمشاركة اصدقائك!


GO Launcher HD للاجهزه اللوحية
إعلان & مثبت
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
( 03-12-2013 )>>>>>قراءة اكثر<<<<<
ايه رايكم فى الاستايل الجديد للمنتدى
منتظر رايك للتغير
df 
علوم القران الكريم Empty اعلان (هام): قوانين الاشهار
( 16-01-2012 )>>>>>قراءة اكثر<<<<<

السلام عليكم

تم افتتاح قسم الاشهار حتى يساعدك على نشر منتداك

على الفيس بوك و تويتر وجوجل وغيرهم من محركات البحث والمواقع الاجتماعيه


لكى تستطيع نشر منتداك يجب ان يتوفر لديك 0 مواضيع جديده او ردود

ويمنع الردود العشوائيه

حقوق النشر

1 - اسم منتداك رابط منتداك

2 - احصائيات المنتدى

3 - صوره لمنتداك

اضغط هنا لفتح موضوع جديد به كل الحقوق المطلوبه لمنتداك
علوم القران الكريم 10



عن أبي ذر رضي الله عنه
قال: كنت مع النبي


علوم القران الكريم 10

عن ابن عباس رضي الله عنه
قال: "قالت قريش للنبي علوم القران الكريم Sala-allah:
"ادع لنا ربك أن يجعل لنا الصفا ذهباً ونؤمن بك قال: "وتفعلون؟" قالوا:
...
علوم القران الكريم 10


عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه

[center]قال: قال رسول الله
علوم القران الكريم 10


عن أبي الزبير

[center]أنه
سمع جابر بن عبد الله يسأل عنه الورود فقال: "نجئ نحن القيامة عن...


علوم القران الكريم 10


عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه

[center]قال: قال رسول الله علوم القران الكريم Sala-allah:
"ما أحد من الناس يصاب ببلاءٍ في جسده إلا أمر...
[b]علوم القران الكريم 10[/b]



[b]عن أبي هريرة رضي الله عنه
[/b]


[center][b]عن...
علوم القران الكريم 10


عن أبي هريرة رضي الله عنه
قال: سمعت رسول الله

علوم القران الكريم 10


[center]عن ابن عباس رضي الله عنهما
عن النبي علوم القران الكريم Sala-allah قال: "قال إبليس: يا رب ليس أحد من خلقك إلا جعلت له رزقا ومعيشة فما رزقي؟ قال: ما لم يذكر اسم الله عليه".
علوم القران الكريم 10





عن ابن عباس رضي الله عنهما
قال: [size=7]( فتلقى آدم من ربه كلماتٍ فتاب عليه



علوم القران الكريم 10


[b]عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه[/b]
[b]قال: قال رسول الله علوم القران الكريم Sala-allah:
" عجب ربنا من رجل غزا...
علوم القران الكريم 10




عن أبي هريرة رضي الله عنه

[center]أن النبي
علوم القران الكريم 10


عن سفيان بن عيينة

[center]حدثنا مطرف وابن ابجر سمعا الشعبي يقول: سمعت المغيرة بن شعبة يخبر به الناس على...



عن معاوية بن حيدة رضي الله عنه


قال: أتيت النبي حين أتيته فقلت: والله ما أتيك حتى حلفت أكثر من عدد أولئك ـ يعني الأصابع ـ ألا آتيك ولا آتي دينك، فجمع بهز بين كفيه، وقد جئتك امرؤ لا أعقل شيئاً إلا ما علمني الله تعالى ورسوله ، وإني أسألك بوجه الله بما بعثك ربك إلينا؟ قال: قال: "بالإسلام"، قلت: وما آيات الإسلام؟ قال: " تقول أسلمت وجهي لله، وتخليت، وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة، وكل مسلم على مسلم محرم، أخوان نصيران لا يقبل الله من مسلم أشرك بعد ما يسلم عملا، وتفارق المشركين إلي المسلمين، ما لي أمسك بحجزكم عن النار، ألا وإن ربي تبارك وتعالى داعي وسائلي: هل...
خاطب الله - تعالى - المؤمنين فقال: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ}1[/COLOR] قال بعض السلف: "إذا سمعت يا أيها الذين آمنوا؛ فأرع لها سمعك؛ فإنه إما أمر تؤمر به، أو نهي تنهى عنه"، وهو إنما خاطب أهل الإيمان لأجل أنهم هم الذين ينتفعون بالخطاب كما قال في موضع آخر: {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ}2، والمعنى للآية الأولى: اجعلوا بين أنفسكم وأهليكم وبين عذاب الله...
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله، أما بعد,

فهذا نداء إيماني يقول الله فيه : (يا أيها الذين آمنوا لا يحل لكم أن ترثوا النساء كرها ولا تعضلوهن لتذهبوا ببعض ما آتيتموهن إلا أن يأتين بفاحشه مبينة) ثم قال تعالى (وعاشروهن بالمعروف)

هذا وقد أعاد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- للمرأة حقوقها المسلوبة، وحررها من براثن الرق، ووصى بها وذلك يوم أن قال: (اللهم إني احرج حق الضعيفين ـ اليتيم و المرأةـ استوصوا بالنساء خيرا ـ لا يفرك * مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منها بآخر) و إمعانا في الوصية بها قال (خيركم خيركم لأهله) .

ومع ذلك فالبعض منا يكن مع إخوانه فى الله وزملائه...
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،

يقول الله -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً) (الأحزاب:70)، والقول السديد هو القول الطيب الرشيد. وأطيب الكلام وأرشده وأبلغه وأحكمه هو كلام الله -تبارك وتعالى- الذي ما إن سمعه الوليد بن المغيرة حتي أقر بذلك على شركه قائلاً: "والله إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وإن أسفله لمغدق، وإنه يعلو، ولا يعلى عليه ..."

هذا ولما كانت رسل الله عليهم الصلاة والسلام أتقى لله، كانوا أحلاهم منطقاً، وأطيبهم ألسنة، وأزكاهم كلاماً.

فهذا آدم -عليه السلام- ينيب...


الحمد لله رب العالمين، وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له، والصلاة والسلام على عبده ونبيه محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد،

فقد ثبت أن النبي -صلى الله عليه وسلم- كان إذا قام إلى الصلاة في الليل كبر، ثم قال: (وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا مسلما وما أنا من المشركين، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين، اللهم أنت الملك لا إله لي إلا أنت، أنت ربي وأنا عبدك ظلمت نفسي، واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعا، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف سيئها إلا أنت،...
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله، أما بعد،

فإن الشيطان له أساليب وطرق في إغواء بني آدم، مستغلاً تلك الغرائز التي جُبِل الإنسان عليها ليصل إلى هدفه في إضلال البشر، وإخراجهم عن الطريق المستقيم.

ومن الغرائز التي جُبـِل عليها بنو البشر، خوف الإنسان مما يؤذيه أو مما يتوقع أن يضره، ومن مقتضى هذا الخوف الفرارُ منه، وإحجامه عن فعل ما يظنه مؤدياً إلى إيذائه أو الإضرار به، ولذا يستغل الشيطان هذه الغريزة، وينفذ منها إلى قلب المسلم؛ فيوسوس له بوساوس الخوف حتى يصرفه عن الطاعات والقربات التي فيها فلاحه ونجاحه في الدنيا والآخرة،

فمن مكائد الشيطان العظيمة بالمسلم والتي...
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،

فعن معقل بن يسار -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (يَقُولُ رَبُّكُمْ تَبَارَكَ وَتَعَالَى: يَا ابْنَ آدَمَ، تَفَرَّغْ لِعِبَادَتِي أَمْلأْ قَلْبَكَ غِنًى، وَأَمْلأْ يَدَيْكَ رِزْقًا، ابْنَ آدَمَ لا تَبَاعَدْ عَنِّي فَأَمْلأْ قَلْبَكَ فَقْرًا، وَأَمْلأْ يَدَيْكَ شُغْلا) رواه الحاكم والطبراني، وصححه الألباني.

إن قضية الرزق والكسب، والغنى والفقر من أكبر ما يشغل بال الإنسان في كل مكان وعبر التاريخ والزمان، بل إن البعض جعل قضيته الأولى في الحياة هي "لقمة العيش" من طعام وشراب وسائر حاجات الجسد ظاناً...
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فعن رجل من الصحابة -رضي الله عنه- مرفوعًا: (مَنْ قَالَ حِينَ يُصْبِحُ، وَحِينَ يُمْسِي: رَضِيتُ بِاللهِ رَبًّا، وَبِالإسْلاَمِ دِيناً، وَبِمُحَمَّدٍ -صلَّى الله عليه وسلَّم- نَبِيًّا، كَانَ حَقّاً عَلَى اللهِ أَنْ يُرْضِيَهُ يَوْمَ الْقِيَامَة) (صححه لغيره محقق العمل للنسائي، ومحقق صحيح الأذكار وضعيفه).

وهذا الحديث جاء من حديث المُنيذر -رضي الله عنه- قال: سمعتُ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- يقول: (من قال إذا أصبح: رضيتُ بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمدٍ صلَّى الله عليه وسلَّم نبياً فأنا الزعيم لآخذنَّ بيده حتى أُدخِلَهُ...
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فحياتنا المعاصرة شاغلة -إلى حد هائل- بكثرة مشاكلها وتتابع فتنها وتعدُّد مسئولياتها؛ بحيث يصبح المرء عاجزًا أو شبهَ عاجز أحيانـًا عن أن يجد نفسَه ويفتشَ فيها، ويشخِّصَ أمراضها ويسعى في علاجها، ومع أنه ليس له بديل عن ذلك؛ لأن البديل هو تفشي الأمراض في القلب حتى يموت؛ فيكون الهلاك؛ فلابد إذن من ساعات يستقطعها المرء استقطاعًا من العمل والأهل والأولاد -بل حتى والعمل الدعوي- لنفسه؛ كما روي في حديث أبي ذر -رضي الله عنه- مرفوعًا: قلت: "يا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ما كانت صحف إبراهيم؟"، قال: (كانت أمثالاً كلها...) الحديث، وفيه:...
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،

عن سعد بن أبي وقاص -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يتعوذ دبر الصلوات بهؤلاء الكلمات: (اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا، وأعوذ بك من فتنة القبر). رواه البخاري

هذه من الأذكار التي تقال دبر الصلاة، عن سعد بن أبي وقاص -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- كان يتعوذ بهذه الكلمات دبر كل صلاة: (اللهم إني أعوذ بك من البخل، وأعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا، وأعوذ بك من فتنة القبر).

وكذلك حديث...
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وبعد،

أنزل الله القرآن الكريم نوراً وشفاء وموعظة للمؤمنين، والناس في حاجة إلى كل القرآن، بل في حاجة إلى السنة الشارحة والموضحة له يستوي في ذلك آيات الأحكام وآيات العقائد وآيات القصص وسائر آيات القرآن الكريم.

ولكن تبقى بعض سور وآيات القرآن أجمع لكثير من المعاني من البعض الآخر كفاتحة الكتاب التي جمعت كل معاني الإيمان، ولذلك جعلها الله في الصلاة، وهناك سور أخرى جامعة لكثير من معاني الإيمان ويأتي على رأسها تلك السور التي رتب لها النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وظائف معينة، ومنها سورة الأعلى التي جعلها النبي ـ صلى الله...
فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ

تفسير بن كثير

يخبر تعالى عن فضله ورحمته بخلقه، أنه أنزل على عباده القرآن، ويسر حفظه وفهمه على من رحمه، فقال تعالى: { الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان} قال الحسن: يعني النطق، وقال الضحّاك: يعني الخير والشر، وقول الحسن ههنا أحسن وأقوى، لأن السياق في تعليمه تعالى القرآن وهو آداء تلاوته، وإنما يكون ذلك بتيسير النطق على الخلق، وتسهيل خروج الحروف من مواضعها، على اختلاف مخارجها وأنواعها، وقوله تعالى: { الشمس والقمر بحسبان} أي يجريان متعاقبين بحساب مقنّن، لا يختلف ولا يضطرب. { لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار...
وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ

تفسير بن كثير

يخبر تعالى عن فضله ورحمته بخلقه، أنه أنزل على عباده القرآن، ويسر حفظه وفهمه على من رحمه، فقال تعالى: { الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان} قال الحسن: يعني النطق، وقال الضحّاك: يعني الخير والشر، وقول الحسن ههنا أحسن وأقوى، لأن السياق في تعليمه تعالى القرآن وهو آداء تلاوته، وإنما يكون ذلك بتيسير النطق على الخلق، وتسهيل خروج الحروف من مواضعها، على اختلاف مخارجها وأنواعها، وقوله تعالى: { الشمس والقمر بحسبان} أي يجريان متعاقبين بحساب مقنّن، لا يختلف ولا يضطرب. { لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في...
    خيارات العرضالمتواجدون الآن
    عرض المواضيع من 0 إلى 0 من 0عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
     
    أدوات / ملاحظات
    علوم القران الكريم Collapse_theadتعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    دلالات الإيقونات :
    مشاركات جديدةمشاركات جديدة 
    لا توجد مشاركات جديدةلا توجد مشاركات جديدة 
    موضوع مغلقالموضوع مغلق 
    الانتقال السريع

    انتقل الى:  

    Powered by vBulletin® Version 3.8.7
    Copyright ©2000 - 2013, vBulletin Solutions, Inc.
    SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

    [ الابلاغ عن موضوع مخالف ] الأعلى 
    تحويل منتديات ايجى تطوير - Egyttweer.Yoo7.com Copyright ©2006 - 2014
    قسم الافلام - قسم الالعاب - اشهر منتداك هنا -تحويل منتديات ايجى تطوير